الاثنين، 25 يونيو 2012

نظام إدارة الطاقة المنزلي من «Panasonic»



نظام إدارة الطاقة المنزلي من «Panasonic»
عملاقة الإلكترونيات اليابانية تستمر في الإسهام بخدمة المجتمع
عبر حلول الطاقة الشاملة لتوفير بيئة معيشية آمنة

كشفت «باناسونيك الشرق الأوسط» لأول مرة النقاب عن نظام HEMS المنزلي لإدارة الطاقة لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.
وقد قامت «Panasonic»، وبكل كفاءة، بإنشاء نموذج منزلي متطور على منصتها في معرض جيتكس 2011. وعرضت عملاقة التقنيات اليابانية الاستخدام الأمثل للطاقة من خلال التشجيع على استخدام الأجهزة المخفضة لاستهلاك الطاقة واقتراح حلول جديدة تقوم بدمج تدابير لإنتاج وتخزين الطاقة وإدارتها.
وفي حديث لنا مع نتالي سلوم الياس“Communication Executive” من قسم الإتصال المؤسسي في شركة Panasonic عن مفهوم المنزل البيئي:
هو عبارة عن بيئة منزلية كاملة ذاتية التغذية الكهربائية، قادرة لا على تخفيض استهلاك الطاقة فحسب، وإنما على توليدها وتخزينها,يعتمد على Solar System و بطاريات لتخزين الطاقة و يُتيح للمستخدمين مراقبة استهلاك الطاقة وإدارتها بالشكل الأمثل من خلال شاشة عرض داخلية. ويُمكن للمستخدم تحديد استهلاك الطاقة من خلال بوابة « Panasonic» الذكية للتحكم بالطاقة SEG، التي تربط عداد الطاقة الذكي بالأجهزة المنزلية مثل مكيفات الهواء. وللاستفادة المثلى وتعزيز كفاءة وقدرة نظام الطاقة، يُمكن ربط نظام إدارة الطاقة المنزلي بالعدادات الذكية التابعة للحكومة، وفي حال كانت هنالك معدلات متفاوتة لتعرفة استهلاك الكهرباء في أوقات مختلفة من النهار، يُمكن للمستهلك جدولة الوظائف الكهربائية التي تتطلب استهلاكاً أكبر للطاقة وفقاً للتعرفة المنخفضة، كما تقوم « Panasonic» ببناء مدينة باليابان مكونة من منازل لتوفير الطاقة بحيث تُصبح مدينة مثالية تُحافظ على البيئة

وفي هذا السياق، قال ماساو موتوكي، مدير قسم مبيعات الأنظمة والتسويق لدى «شركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق: “إن باناسونيك ملتزمة التزاماً تاماً بالحفاظ على البيئة. وباعتبارنا شركة عالمية رائدة في صناعة الالكترونيات، فإن من واجبنا العمل على ضمان مستقبل مستدام، وسيساعدنا نظام إدارة الطاقة المنزلي على الحد وبشكل كبير من الآثار السلبية التي نلحقها بطبيعتنا”.
وأضاف موتوكي : “ونهدف من خلال هذا المفهوم الجديد إلى غرس ثقافة الترشيد في أذهان الأجيال الحالية وزيادة الوعي العام، ليكون ليكون المستهلك أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. إلا أن علينا التحرك الآن للحفاظ على مستقبل الأرض”.
هذا ويُمكن تطبيق التقنيات الجديدة، التي تشمل أنظمة توليد الطاقة الشمسية وأنظمة استخدام بطارية التخزين المنزلية، في جميع أنحاء المدن والقرى، بما فيها المنازل ومختلف المرافق والمناطق العامةحيث بات بإمكان المُدن والقرى إعالة نفسها بنفسها من خلال الإنتاج الذاتي للطاقة التي تُلبي احتياجاتها الأساسية.


وعن أحدث منتجات « Panasonic» حدّثتنا نتالي عن:
·         أكبر شاشة بلازما Full HD ثلاثية الأبعاد في العالم بقياس 152 بوصة.
·         أحدث كاميراتها الأمنية المقببة. فرغم صِغر حجمها، تتسم هذه الكاميرات بالدقة الفائقة «HD» (ما يصل إلى 720p بسرعة 30 إطاراً في الثانية الواحدة).
وتجدر الإشارة إلى أن شركة «Panasonic» تهدف إلى أن تُصبح الشركة الأولى بين الشركات العالمية المتخصِّصة في صناعة الإلكترونيات التي تُحافظ على البيئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك في إطار التزام المجموعة العملاقة قيادة الجهود العالمية للابتكار في مضمار مفاهيم السلامة والاستدامة البيئية بحلول العام 2018، الذي يُصادف مع مرور مائة عام على تأسيس الشركة.

ولتحقيق هذه الهدف، ستصبّ «Panasonic» جهودها نحو الابتكارات البيئية لحياة أفضل التي تسمح بتحقيق نمط حياة يحترم البيئة، والابتكارات البيئية لأعمال أفضل التي تُقلل من الآثار البيئية السلبية الناجمة عن نشاطات الأعمال وتروج أنماط عمل صديقة للبيئة لصالح المجتمع ككل. وستجمع «Panasonic» بين جهود الاستدامة البيئية وجهود تعزيز نمو أعمالها حول العالم.


εïз عَآئشَہ بخآرے

هناك 3 تعليقات:

  1. الاء ابورزيزة25 يونيو 2012 في 3:29 م

    موضووع جميل

    ردحذف
  2. رآئع المنزل البيئي واتمنى انو يتم تجربته عندنا

    ردحذف
  3. يا ريت يكون في بيتنا زيه ^_^ هههههههههههههه موضوع يجنن.
    مع حبي/ليلى علي فرج.

    ردحذف